وزارة الفضائح – وزارة الصحة الصحراوية.

وزارة الفضائح – وزارة الصحة الصحراوية.

1. أين نتائج لجنة التحقيق التي تشكلت سنة 2019، حسب التوضيح؟.

2. لماذا يتم حجب تلك النتيجة عن الراي الوطني الصحراوي و نؤجل التحرك الين نيربنا افززها الاعلام الاسباني؟

3. أين هي “مكافحة الفساد” من طرف الدولة؟ كل الوزارات تقول أنها مستعدة للتعاون مع كافة الجهات الوطنية الشريكة من اجل محاربة كافة مظاهر الفساد والقضاء على اتهنتيت وتطبيق شعار الصرامة ولكن هذا كلام ليل كل الجهات تنام وتصحو مع الفساد والمفسدين .

واذا لم تعالج هذه الظاهرة من جذورها في كل المؤسسات و الادارات بالقانون ولاشيئ غير القانون سيسقط الحلم و المشروع مع سقوط الثقة باصحابه و مصداقيته. و الفساد اكثر انتشارا واعمق تجذرا من ان تنهيه وزارة ببيان لتبرئة ساحتها الفساد وراء تقلص الثقة و انخفاض المصداقية وليس له من فرصة لمواجهته و عامل مساعدة على محاربته لاسترداد الثقة الهاربة و استرجاع المصداقية النافرة سوى الجد و الصدق في تصعيد القتال و اكبار روحه و تعميم قانونه.

بقلم: البشير مصطفى السيد على بيان لفظاحة


بيان لفظاحة:

في اطار التوضيحات التى تقدمها وزارة الصحة العمومية لمختلف القضايا التى تثار حول الجانب الصحي وبهدف اطلاع الراي العام الوطني على حقيقية ما نشر مؤخرا في مجلة اسبانية وتداولته ، على نطاق واسع وسائل التواصل الاجتماعي حول تورط مجموعة في تزوير وثائق متعلقة بالاستدعاءات الطبية الخاصة بالعلاج في اسبانيا وأستغلالها للهجرة غير الشرعية.

■ نشير أن هذه القضية تعود جذورها لعام 2016 وقد شكلت الدولة الصحراوية بهذا الخصوص لجنة تحقيق مختصة في هذا الموضوع عام 2019 .

■ وعليه فان وزارة الصحة العمومية مستعدة للتعاون مع كافة الجهات الوطنية الشريكة من اجل محاربة كافة مظاهر الفساد.

■ قسم الاعلام والتحسيس بوزارة الصحة العمومية.