محمد السادس ملك المغرب: ماذا نعرف عن قلعته الغامضة الواقعة في الواحة؟

محمد السادس ملك المغرب: ماذا نعرف عن قلعته الغامضة الواقعة في الواحة؟

احتفل ملك المغرب محمد السادس، يوم 21 أغسطس 2023، بعيد ميلاده الستين، بما في ذلك 24 عاما على عرش المملكة. مع اقتراب العطلة الصيفية من نهايتها، ماذا نعرف عن قلعته الفرنسية الغامضة حيث يقضي أحيانًا بضعة أيام خلال إجازته؟

قلعة للملك. لم يختر ملك المغرب محمد السادس قضاء إجازته الصيفية في ممتلكاته الفرنسية هذا العام : منذ عام 1972، أصبحت قلعة بيتز في واز مملوكة بالفعل للعائلة المالكة المغربية التي ترغب في قضاء عطلاتها هناك. يقع العقار، الذي استحوذ عليه الملك الحسن الثاني، على بعد حوالي ستين كيلومترا من باريس ، لكن لم يزره قط السياح أو حتى سكان قرية بيتز الصغيرة الذين لا يستطيعون الوصول إليه. ويقدر والد الأمير مولاي الحسن أن القلعة مخصصة لاستخدامه حصرا، كما تصفها لو بوان .

تم بناء قصر بيتز على يد أميرة من موناكو في القرن التاسع عشر، ثم استحوذ عليه برجوازي ثري قبل وقت قصير من الحرب العالمية الأولى. وقد أغوى قصر بيتز الملك الحسن الثاني في السبعينيات، وذلك بالتأكيد بفضل حديقته، المصنفة ضمن التراث الوطني والتي تعتبر الثالثة. أجمل حديقة إنجليزية في فرنسا مكونة من أشجار الزان والبتولا والبلوط.

محمد السادس يربي خيوله في قلعته الفرنسية

القلعة نفسها أقل تقليدية: إذا كانت الهندسة المعمارية تشبه تلك الموجودة في فيلات ساحل نورماندي بواجهات نصف خشبية ونوافذ كبيرة، فيبدو أن التصميم الداخلي أكثر غرابة قليلاً ، ويغمره جو شرقي كما يحب محمد السادس. ومن يحتلها اليوم. وكان ملك المغرب قد قام أيضًا بتركيب “عربات نوم لقطارات جراندز إكسبريس الأوروبية” في العقار ، تكريمًا لوالده محمد الخامس الذي سافر معه في هذه القطارات . كان من الممكن أيضًا بناء ملجأ ذري هناك بالإضافة إلى معاش خيول لخيول الملك الأصيلة.

ومع ذلك، من الصعب جدًا التحقق من هذه المعلومات، حيث أن السرية ضرورية لأي شخص يعمل في Château de Betz: “جميعهم يوقعون على اتفاقية سرية تمنعهم من الكشف عن أصغر تفاصيل حياتهم الخاصة وبضائعهم وممتلكاتهم. . ” ، اكتب زملائنا. ويأتي الخدم من المنطقة ويتقاضون ثلاثة أو أربعة أضعاف الحد الأدنى للأجور . لذلك هناك سبب لعدم الرغبة في خرق القواعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *