رئيس الجمهورية يصل جنوب إفريقيا للمشاركة في قمة مجموعة البريكس

رئيس الجمهورية يصل جنوب إفريقيا للمشاركة في قمة مجموعة البريكس

وصل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، مساء اليوم إلى جمهورية جنوب أفريقيا للمشاركة في قمة مجموعة البريكس، المنعقدة من 22 الى 24 غشت الجاري، تحت شعار “بريكس وأفريقيا” بعد دعوة رسمية من دول البريكس لقادة القارة الإفريقية.

و كان في إستقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار أوليفير تامبو الدولي وزيرة الخدمات العامة و الادارة السيد نومشولو كيفيت و السفير الصحراوي لدى جنوب افريقيا السيد محمد يسلم بيسط، أين أستعرض رئيس الجمهورية وحدات من الحرس الجمهوري الجنوب إفريقي التي أدت له التحية الشرفية، بالإضافة إلى فرق فوكلورية محلية التي جاءت لتؤدي له التحية والتعبير عن الترحيب بالوفد الرئاسي الصحراوي.

و ستركز القمة على دعم إهتمام دول البريكس بإفريقيا وقضاياها التنموية وكذلك تلك المتعلقة بالاستثمارات؛ وهو ما يحتاج إلى مناخ مستقر على المستوى الوطنى فى بلدان القارة.

و كانت مجموعة البريكس قد دعت في بيان مشترك صدر شهر ابريل الماضي، إلى حل سياسي فوري يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي، معربة عن دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة في هذا الشأن.

كما أعرب نواب وزراء خارجية دول البريكس، والمبعوثين الخاصين للشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، عن “الحاجة إلى تحقيق حل سياسي دائم، ومقبول من الطرفين لمسألة الصحراء الغربية، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

و يرافق رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي وفد يضم ، عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سيداتي، و المستشار لدى رئاسة الجمهورية السيد عبداتي أبريكة، و السفير مدير الشريفات بالرئاسة السيد صلحة العبد، و سفير بلادنا لدى جنوب أفريقيا السيد محمد يسلم بيسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *