تم القبض على زوجين يعيشان في فرنسا بتهمة الاحتيال على 140000 يورو من مساعدات الباسك.

تم القبض على زوجين يعيشان في فرنسا بتهمة الاحتيال على 140000 يورو من مساعدات الباسك.

خلال تحقيق ، نشرته “جريدة المندو الاسبانية” تم التأكيد على أن هذا الشخص وعائلته كانوا يقيمون في فرنسا منذ عام 2014 وأن عائلته بأكملها ، المكونة من الزوجين وأطفالهما الخمسة ، كانت تتلقى مزايا مالية.

ألقت الشرطة الوطنية ، بالتعاون مع الشرطة الفرنسية ، القبض على زوجين مقيمين في فرنسا منذ عام 2014 بتهمة الاحتيال في جمع المزايا الاجتماعية التي تديرها خدمة التوظيف في الباسك ، لانبيذي ، بمبلغ 140281 يورو لسنوات.

وتتوافق هذه الاستحقاقات الاجتماعية التي تمنح عن طريق لانبيذي مع دخل ضمان الدخل ، واستحقاق الإسكان التكميلي ، والحد الأدنى للدخل المعيشي ، الذي تقع إدارته على عاتق حكومة الباسك.

كما أبلغت وزارة الداخلية في مذكرة ، بدأ التحقيق من مركز شرطة سان سيباستيان التابع للشرطة الوطنية ، والذي نبهه لانبيذي إلى أن مواطنا صحراوي لديه بطاقة إقامة طويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي كان يتلقى استحقاقات اجتماعية من الباسك على الرغم من إقامته في فرنسا لعدة سنوات.

خلال التحقيق ، تم التأكيد على أن هذا الشخص وعائلته كانوا يقيمون في فرنسا منذ عام 2014 وأن وحدته المعيشية بأكملها ، المكونة من الزوجين وأطفالهما الخمسة ، كانت تتلقى مزايا مالية.

من بين التزامات الحصول على المزايا الاجتماعية في إقليم الباسك أنه يتعين على كل من مقدم الطلب للحصول على الإعانة وجميع المستفيدين منها إخطار الأحداث التي قد تؤدي إلى تعديل متطلبات تحصيل هذه المزايا في غضون فترة أقصاها 15 يوما مثل تلقي دخل آخر أو امتلاك ممتلكات أو تغيير العنوان ، من بين أمور أخرى.

وجد تحقيق الشرطة أن الزوجين بدآ في تلقي المساعدة في عام 2008 ومنذ ذلك الحين تلقيا 177912 يورو ، يقدر أن 140281 تم جمعها عن طريق الاحتيال.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت ، وفقا للمصادر ، أن الأب كان يعمل في شركات مختلفة في فرنسا وأنه تلقى أيضا مساعدات مالية مختلفة من الدولة الفرنسية من حيث المساعدة لتعليم أطفاله.

“ومع ذلك ، لم يتم الإعلان عن جميع هذه الإيرادات في أي وقت من الأوقات أو إبلاغها إلى الهيئات العامة في إسبانيا” ، أوضحت الوزارة.

حاليا ، يمتلك المعتقلون ، المتهمين بارتكاب جرائم ضد الخزانة العامة والضمان الاجتماعي ، ثلاث سيارات ، اثنتان منها فرنسية وواحدة إسبانية. كانت هناك أيضا سيارة أخرى كانت مملوكة له بين عامي 2014 و 2016 ولم يتم الإعلان عن جميع هذه الممتلكات.

المصدر: ELMUNDO