اهربو اراني جيتكم , مهزلة الخلية الامنية

اهربو اراني جيتكم , مهزلة الخلية الامنية

كل المصائب حصلت بعد مؤتمر المهزلة في ولاية الداخلة , تعيين قيادة فاشلة بجميع المعايير , و فشل الرئيس في ادارة الملفات الحساسة مثل القبلية و الاجهزة الامنية و جبهات القتال.

حيث قام بتشكل وحدات أمنية كثيرة , الشرطة الوطنية , الشرطة العسكرية , الدرك الوطني , وحدة التدخل و التحقيق , وحدات التدخل السريع , و إقحام الجيش في تامين المخيمات !! كل هذا دون اسس أو حتى قيادة لادارة هذه الاجهزة التي أصبحت بدون قيادة .

بعد أنتشار السلاح , و بعد استعمال السلاح في المشاكل البسيطة حيث أن السلاح كان موجود منذ سنة 2010 لكن لم يكن يستطيع أي شخص استعماله , لكن بعد الموتمر 16 تغيرت جميع المعطيات.

استعمال السلاح أمر عادي .

القبلية و المحسوبية أمر عادي.

بناء مخيمات و التشهير بالقبائل أمر عادي.

لكن مايحدث الان تخطى جميع المقاييس حيث تم اصدار أمر بالقبض على جميع المشتبه بهم في عملية اطلاق النار في ولاية بوجدور و العيون , لكن الخلية الامنية يتم ادارتها من طرف سيدحمدات الذي قضى كل حياته في ورشة الشاحنات “المعروفة بورشة سيدحمدات“, و في غياب وزيرة الداخلية التي تفكر في اعتزال السياسة و تعيش الان في اسبانيا , اصبح الاخير هو القائد العام للخلية الامنية و كل هذا القوات الامنية و العسكرية و المدنية .

لكن الامر اخطر من كل هذا تسريب أمر القبض و التحري , و تسريب تقارير العسكرية و تسريب تقارير اجتماعات الامانة الوطنية, لماذا كل هذا؟؟؟ أصبحت كلها على شبكات التواصل الاجتماعي و لدى اجهزة المخابرات المغربية.

و في النهاية لم يتم القبض على أي من المطلوبين حتى الان !!! الاسباب تم نشر قائمة المطلوبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحذيرهم للاختباء بحجة المحافظة على الوحدة الوطنية التي لم تعد موجودة الا يوم 12 اكتوير من كل سنة!!.