انخفاض اسعار المحروقات في منطقة ” لبريكة ” بعد إجراءات الجمارك الموريتانية الجديدة.

انخفاض اسعار المحروقات في منطقة ” لبريكة ” بعد إجراءات الجمارك الموريتانية الجديدة.

شهدت اسعار المحروقات في المخيمات ارتفاع جنوني وصل إلى 40 الف مقابل 20 لتر من مازوت/ديزل, بسبب التهريب و اقبال التجار الموريتانيين عليه, لانه أرخص من المحروقات الموريتانية بنصف تقريبا و هذا ما جعل اسعار المحروقات القادمة من المخيمات اغلى من الذهب في المناطق الحدودية حيث وصل سعر 20 لتر مازوت/ديزل في منطقة لبريكة إلى 70 الف.

لكن اصدار حزمة من الاجراءات من طرف الجمارك الموريتانية لمحاربة تهريب و بيع المحروقات في السوق السوداء, حيث قامت بمصادرة كمية كبيرة من المحروقات من منطقة “أحفير” حيث يوجد ثاني اكبر نقطة بيع للمحروقات القادمة من المخيمات.

وهذا ما أدى إلى انخفاض الاسعار إلى مستويات غير مسبوقة في مناطق بيع المحروقات لغير نظامية, بسبب مخاوف قيام الجمارك الموريتانية بحملة على باقي نقاط بيع المحروقات و مصادرتها.


و سوف نتحدث في موضوع منفصل عن عصابة احتكار و بيع محروقات وزارة الدفاع, التي اصبحت تسيطر عليها عصابة من “خارج المؤسسة العسكرية تتحكم في عملية بيع و تسويق و نقل محروقات الجيش بتعاون مع أفراد من مكتب الترخيص العسكري و أفراد من المؤسسة العسكرية. حيث أصبحوا أثرياء من اموال و محروقات الجيش!!.