الولاية و سياسة جمع الاموال على حساب المواطن!!

الولاية و سياسة جمع الاموال على حساب المواطن!!

وصلنا عدد كبير من الشكاوى من مواطنين ولاية السمارة على إثر الاضراب الذي يقوم به أصحاب شاحنات نقل مواد البناء من تندوف الى المخيمات، وقام أصحاب الشاحنات بالأضراب عن نقل مواد البناء الى ولاية السمارة بسبب المبالغ الكبيرة التي فرضها عليهم الوالي الجديد “العزة ببيه”، حيث فرض الوالي السابق “مريم السالك حمادة” ضرائب على جميع الشاحنات الجزائرية التي تقوم بدخول الى الولاية، لكن عند ما أصبحت العزة ببيه والي ولاية السمارة قامت برفع الضريبة وهو الامر الذي لم يعد باستطاعة أصحاب الشاحنات تحمله حسب رأي أصحاب الشاحنات.

بعد أن تم منع الشاحنات الصحراوية من نقل مواد البناء من تندوف الى المخيمات أصبحت أسعار نقل مواد البناء مرتفعة جدا على المواطن الصحراوي، حيث أصبح هناك شح كبير في إيجاد شاحنات نقل مواد البناء. وما زاد الطين بلة جشع المسؤولين في جمع الأموال على حساب المواطن بدل إيجاد حل لمشاكل المواطن اليومية: المياه والبيئة، الكهرباء.. الخ.

ويبقى الضحية المواطن الذي لا يتحمل تكاليف المعيشة اليومية، حتى يستطيع بناء مسكن يتلاءم مع الظروف الصعبة داخل المخيمات، حيث يصل سعر بناء منزل عادي الى أكثر من 100 مليون جزائري.

لماذا تقوم الولايات بجمع الأموال؟؟

بيع الماء للمواطن.

الاستحواذ على أموال تأجير المخابز التي من المفروض أن تقوم ببيع الخبز بسعر مدعم للمواطن.

الضرائب على كل شاحنة اجنبية تقوم بدخول الى الولاية.

ضرائب على الجزارين.

وفي المقابل ماهي الخدمات التي تقدمها الولاية للمواطن؟؟  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *