الندوة الوطنية للتعليم تختتم أشغالها بالتأكيد على الإرتقاء بالمنظومة التربوية

الندوة الوطنية للتعليم تختتم أشغالها بالتأكيد على الإرتقاء بالمنظومة التربوية

ولاية بوجدور، 07 سبتمبر 2023 (واص) – أسدل الستار اليوم الخميس على فعاليات الندوة الوطنية للتربية والتعليم والتكوين المهني، بعد ثلاث أيام من المداولات بالنقاش والتحليل حول جملة من القضايا المتعلقة بالعمل التربوي وضرورة الارتقاء به، مراعاة للتحديات والظروف الراهنة.

الندوة التي عقدت تحت شعار ” شراكة فاعلة لعملية تربوية نوعية”، حضر إختتام اشغالها رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني والاستشاري، واطر ومنتسبي المنطومة التربوية الصحراوية.

وفي كلمته الختامية، أوضح وزير التربية والتعليم والتكوين المهني، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه أن الندوة سمحت بتشريح واقع المنطومة التربوية في مختلف الأطوار، من حيث التشريع المدرسي، الأداة المسيرة، وثيقة الاستفادة، الإشراف التربوي، مشيرا إلى أنه هناك مواضيع لا تزال تحتاج الى حلقات دراسية لتعميق الرؤى والتصورات بشأنها منها الاشراف التربوي، التكوين المهني.

وأضاف خطري أدوه أن التحديات التي تشهدها القضية بعد استئناف الكفاح المسلح تفرض على كل واحد منا التحلي باليقظة وبروح المسؤولية حتى نتمكن من بناء منظومة تربوية تحقق الأهداف المرجوة والمسطرة.

وشكر وزير التربية والتعليم والتكوين المهني، ولاية بوجدور على حسن الاستقبال والضيافة، وضمان راحة الأطر التربوية خلال أيام الندوة، موجها الشكر كذلك لكل الجهات الوطنية الشريكة في العملية التربوية وكذا المنظمات التي تربطها علاقة عمل مع وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني.

وعرف حدث الاختتام تكريم مجموعة من الطبة والتلاميذ الناجحين في شهادة الابتدائي، المتوسط وسيمون بوليفار ، مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى تكريم عمال القطاع الذين لا زالوا يواصلون مهامهم في مجال التعليم .

وتناولت الندوة بالتقييم والتقويم والنقاش والتداول تقارير وحصائل العمل التربوي في مجالات التعليم ، التكوين المهني ، التكوين القطاعي ، جامعة تفاريتي والمناهج وخطط التدريس ووثائق النظام الداخلي ، الدليل الإداري ، الإشراف التربوي ، المنافسات والتنشيط والرياضة ، ووثيقة الاستفادة ، في عروض لخصت عمل كل منها خلال السنوات الثلاث الماضية للخروج باستنتاجات وتوصيات تشكل الأرضية الصلبة للفعل التربوي وترسم قاعدة قوية لسياساته المستقبلية في أفق افتتاح الموسم الدراسي الداخل وتعزز التجربة الوطنية في المجال بما يسهم في الوقوف على النتائج المرجوة وحظيت بتفاعل ونقاش مستفيض وعميق للمشاركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *