المانيا: ممثل جبهة البوليساريو بمنطقتي سكسونيا وبايرن يستقبل بالبرلمان الجهوي لمقاطعة سكسونيا

المانيا: ممثل جبهة البوليساريو بمنطقتي سكسونيا وبايرن يستقبل بالبرلمان الجهوي لمقاطعة سكسونيا

أستقبل ممثل جبهة البوليساريو بمنطقتي سكسونيا وبايرن بمقر البرلمان الجهوي لمقاطعة سكسونيا السيد محمد أبا الدخيل ، من طرف البرلمانيين عن حزب اليسار دي لينكه كلا من السيدة توني ميشترلينغ ويوليانا ناغل.

وحضر الاستقبال كلا من الناشطة الحقوقية الصحراوية خديجة بداتي والوفد الشباني الألماني الذي زار مخيمات اللاجئين للمشاركة في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو.

الدبلوماسي الصحراوي وفي كلمته بالمناسبة، أكد للبرلمانيين الألمان بأن جبهة البوليساريو تتطلع إلى السلام والاستقرار في المنطقة، ولهذا – يضيف – يتوجب على المجتمع الدولي إيجاد حل عادل ودائم للنزاع في الصحراء الغربية، مشيرا إلى ضرورة أن تعمل ألمانيا كدولة عظمى في الاتحاد الأوروبي دورا فعالا وبناء لحلحة النزاع الذي طال أكثر من خمسة عقود

الممثل الصحراوي تطرق بالتفصيل إلى قرارات المحكمة الأوروبية الصادرة في سنتي 2018و سبتمبر 2021 وأفاق القرار القادم، وما يمكن أن يقوم به السياسيون الألمان لضمان تطبيق القرارات واحترام القانون الأوروبي وحقوق الإنسان والشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

الوفد الشباني الألماني أمام البرلمانيين قدم عرضا مفصلا عن زيارته للمخيمات والظروف الإنسانية التي يعيشها الشعب الصحراوي أكثر من خمسين سنة، والتسيير التنظيمي التي تقوم به الدولة الصحراوية داخل مخيمات اللاجئين في الميادين الصحية، التعليمية والاجتماعية.

الناشطة الحقوقية والطالبة الصحراوية خديجة بداتي في مداخلتها ناشدت البرلمانيين الألمان بفتح تحقيق في الانتهاكات الجسيمة والجرائم من تعذيب وتنكيل التي أرتكبها المخزن المغربي ولا يزال ضد الصحراويين في المناطق المحتلة وفي السجون والتي تستهدف الصحراويين من مختلف الأعمار في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

كما تطرقت كذلك إلى الدور الطلائعي الذي لعبه الشباب الصحراوي والمرأة الصحراوية منذ تأسيس جبهة البوليساريو.

وفي الختام أكد البرلمانيون الألمان والمجموعة الشبانية وقوفهم الى جانب نضال الشعب الصحراوي ودعمهم له من أجل نيل حقوقه المشروعة وضرورة تصفية الاستعمار وتطبيق قرارات الأمم المتحدة القاضية بتمتع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير.

وفي الختام نظمت على شرف الممثل الصحراوي والوفد الشباني المرافق له زيارة لمرافق البرلمان الجهوي بمنطقة سكسونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *