المانيا : ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا يلتقي برلمانيا عن حزب الخضر

المانيا : ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا يلتقي برلمانيا عن حزب الخضر

 التقى ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الالمانية السيد محمد أبا الدخيل البرلمانية عن حزب الخضر السيدة بيترا سيدجي بمكتبها بسكسونيا . 

اللقاء يأتي في  إطار النشاطات الدبلوماسية التي تقوم بها التمثيلية الصحراوية بمنطقة سكسونيا ، حيث سمح اللقاء باطلاع  البرلمانية حول آخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية بعد جلسات مجلس الأمن الأخير حول الصحراء الغربية ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لضمان التطبيق الكامل لولاية بعثة المينورسو وذلك من أجل التوصل إلى حل نهائي يضمن تقرير المصير للشعب الصحراوي واختيار مستقبله بشكل ديمقراطي ونزيه.

المجموعة الشبانية الألمانية التي قادتها مؤخرا زيارة الى مخيمات اللاجئين وحضرت اللقاء ،  اطلعت البرلمانية عن زيارتها للمخيمات اللاجئين الصحراويين والظروف الإنسانية الصعبة التي يتواجد عليها اللاجئين في مخيمات تقع في مكان يتسم بمناخ صعب خلال  فصول السنة ، في ظل شح الامكانيات و المساعدات الإنسانية .

ممثلة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب  بالمانيا أخديجة بداتي تطرقت إلى قرارات المحكمة الأوروبية  الصادر في ديسمبر 2016 والذي أكد ان الصحراء الغربية والمملكة المغربية منطقتان منفصلتان ومتميازتان وفي هذا الصدد تم التطرق إلى إنتهاء اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والتي تشمل المياه الإقليمية الصحراوية  بشكل غير قانوني. 

وفي نفس الصياغ تطرقت الطالبة والناشطة الصحراوية الى الوضع المزري والخطير لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  في ظل الحصار العسكري والاعلامي المفروض  على الإقليم وارتفاع وتيرة الانتهاكات والمحاكمات السياسية الصورية في حق المدنيين خاصة النشطاء الحقوقيين والاعلاميين.

كما أشارت كذلك إلى غياب أفق وفرص شغل للشباب، خاصة بعد الانتهاء من المشوار الدراسي في الجامعات والمعاهد العليا في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *