الرد على المخزني عمر هلال

الرد على المخزني عمر هلال

تفاقمت العزلة المغربية بسبب التحول المذهل لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي توقف عن دعم خطة الحكم الذاتي الزائفة التي اقترحها المحتل المغربي للصحراء الغربية.

إن العبارات الذاتية والتوصيفات والتعليقات والممارسات غير الشريفة التي يستخدمها ضد الجزائر عمر هلال، ممثل المملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، تؤدي مرة أخرى إلى تكتيكات تأخير وتهرب غير شريف وانحراف تخريبي وغير مسؤول واستفزازي وخطير وخطير للغاية. بتعليمات من مديره وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، … خاضع للملك، يستمر المخزني عمر هلال في تبني موقف سلبي واستراتيجية المواجهة والسباق المتهور كأسلوب للسياسة الدائمة، ويطور بشكل حازم خطاب كراهية عميقة وقراءة سخيفة، تعمل وتستمر في مهاجمة الجزائر وتحميلها المسؤولية بينما تحاول استخدامها لصرف الأنظار وتكريس الوضع الاستعماري الراهن في الصحراء الغربية المحتلة. وأذكّر هذا المخزني الذي ينفذ ويخدم المصالح الاستعمارية الجديدة لمحور الرباط-تل أبيب واللوبيات المعادية للجزائر، بأن صيحاته وتحريضاته محكوم عليها بالفشل، وأنه لا يمكن لأي شكل من أشكال الضغط أن يؤثر على تصميم الجزائر على مواصلة دعم حركات التحرر المرافقة. فلسطين وجبهة البوليساريو على الطريق الطويل لنضالهما التحرري.

وتتشرف الجزائر بهذا الالتزام وفقا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئها

لقد وصف الجنرال جياب الاستعمار بشكل واضح وصحيح بأنه تلميذ سيء يتعلم دروسه بشكل سيء. وبما أنك، السيد هلال، داعية للاستعمار، فإنني أغتنم هذه الفرصة لأذكرك بأن قضية الصحراء الغربية هي مسألة تصفية استعمار مسجلة ومعترف بها ومؤهلة على هذا النحو من قبل منظمة الأمم المتحدة، من قبل الاتحاد الأفريقي. والتي تعد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوًا مؤسسًا فيها، ويعترف المجتمع الدولي بأكمله بأن هذه هي الحالة الأخيرة لإنهاء الاستعمار في إفريقيا.

يظهر منذ عام 1965 على قائمة الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي التابعة للجنة إنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. إن الجزائر ستتحرك وترد في مجلس الأمن بحزم وإصرار لمواجهة التحديات وإعمال الشرعية الدولية ولإجبار الملكية الاستعمارية المغربية مع أعضاء مجلس الأمن على وضع حد لعنادها وسياساتها الاستكبارية. التي لا تزال تشكل تحديا للمجتمع الدولي.

سيد هلال عمر، خذ ملاحظة وأنقل الرسالة بأمانة ودقة إلى التسلسل الهرمي المحدد جيدًا الذي كلفك بالعمل القذر. إجبار الملكية الاستعمارية المغربية على وضع حد لعنادها وسياسة الغطرسة التي تنتهجها والتي لا تزال تتحدى المجتمع الدولي. سيد هلال عمر، خذ ملاحظة وأنقل الرسالة بأمانة ودقة إلى التسلسل الهرمي المحدد جيدًا الذي كلفك بالعمل القذر. إجبار الملكية الاستعمارية المغربية على وضع حد لعنادها وسياسة الغطرسة التي تنتهجها والتي لا تزال تتحدى المجتمع الدولي. سيد هلال عمر، خذ ملاحظة وأنقل الرسالة بأمانة ودقة إلى التسلسل الهرمي المحدد جيدًا الذي كلفك بالعمل القذر.

ولن تتسامح الجزائر مع أي صمت راضي يغذي الإفلات من العقاب والظلم

إن أفريقيا والجزائر، الدولتان اللتان تؤثران على قارتنا ومؤسساتها، عازمتان على مواصلة دعم حق الشعب الصحراوي وممثله الشرعي، جبهة البوليساريو، إلى حين تنظيم استفتاء حر ومنتظم ومستقل. . اعلموا أنه عاجلا أم آجلا سينتصر الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير في الصحراء الغربية، وستكون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حرة ومستقلة تماما، وسيهزم الاستعمار المغربي، ولن يكون أمامه سوى خيار الرحيل والسماح لإدارة الصحراء الغربية. الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إلى سكانها الصحراويين الشرعيين في الصحراء الغربية وإلى ممثلها الشرعي والوحيد، جبهة البوليساريو. والتاريخ موجود ليشهد.

بقلم محرز العماري

ناشط في مجال حقوق الإنسان والشعوب، فاعل في المجتمع المدني الجزائري ورئيس سابق للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *