الدكتور سيدي محمد عمار يقدم أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى بليز

الدكتور سيدي محمد عمار يقدم أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى بليز

قدم يوم الإثنين 15 غسطس 2023 الدكتور سيدي محمد عمار، عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، أوراق إعتماده للحاكمة العامة لدولة بليز، فخامة السيدة فرويلا تزالام، بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى بليز.

وخلال مراسيم الاستقبال نقل السفير الصحراوي للحاكمة العامة لبليز أحر التحيات من رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، وكذلك تمنياته لها بموفور الصحة ولشعب بليز الشقيق بمزيد من الازدهار والتقدم.

وبعد إعرابه عن امتنان الحكومة والشعب الصحراويين العميق لموقف الدعم المبدئي الذي طالما قدمته بليز للقضية الصحراوية في المحافل الدولية، شدد السفير الصحراوي على أن تقديم أوراق اعتماده هو في الواقع شهادة أخرى على عزم الجمهورية الصحراوية القوي ورغبتها الصادقة في مواصلة توطيد وتعزيز أواصر الصداقة والتضامن القائمة بين البلدين والشعبين.

من جهتها فخامة السيدة فرويلا تزالام عبرت عن ترحيبها بالسفير الصحراوي وقبولها لأوراق إعتماده باسم الملك تشارلز الثالث الذي يعد رئيسا للبلاد. كما أكدت موقف بلادها المبدئي الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وعزمها على مواصلة تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الدكتور سيدي محمد عمار قد قدم نسخة من أوراق اعتماده إلى معالي السيد إيمون كورتيناي، وزير خارجية بليز، الذي أكد من جديد موقف دولته المبدئي الداعم والمتضامن مع الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل تقرير المصير مع التشديد على أن دعم تقرير مصير الشعوب يعتبر إحدى ركائز السياسة الخارجية لدولة بليز التي لا يمكن التنازل عنها.

تجدر الإشارة ، إلى أن دولة بليز هي إحدى دول شمال أمريكا الوسطى ومنطقة الكاريبي، وهي دولة عضو في دول الكومنويلث. وقد استقلت عن بريطانيا عام 1981، وتربطها علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية منذ 18 نوفمبر 1986.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *