الجمهورية الصحراوية تشارك في تمرين مركز القيادة لقدرة شمال إفريقيا “سلام شمال إفريقيا 2”

الجمهورية الصحراوية تشارك في تمرين مركز القيادة لقدرة شمال إفريقيا “سلام شمال إفريقيا 2”

شارك مسؤول العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الوطني، السيد نافع مصطفى ددي، في مجريات تمرين مركز القيادة لقدرة شمال إفريقيا تحت عنوان “سلام شمال إفريقيا 02″، المنظم في الفترة الممتدة من 18 إلى 25 نوفمبر 2023، بالقاعدة اللوجستية لقدرة إقليم شمال إفريقيا بمدينة جيجل الجزائرية.

وجاء في البيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية، اليوم السبت، أن التمرين يأتي “في إطار تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا، وبغرض الرفع من قدرات التخطيط المشترك بين مكونات القدرة، احتضنت القاعدة اللوجستية لقدرة إقليم شمال إفريقيا بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، في الفترة الممتدة من 18 إلى 25 نوفمبر 2023، مجريات تمرين مركز القيادة لقدرة شمال إفريقيا تحت عنوان سلام شمال إفريقيا 02 “.

وأضاف البيان: “أشرف على مراسم انطلاق تنفيذ التمرين يوم 23 نوفمبر 2023، اللواء بلقاسم حسنات، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بحضور الأمين التنفيذي لقدرة شمال إفريقيا، السيد أحمد أحميدة التاجوري، بالإضافة إلى أعضاء من مفوضية الاتحاد الإفريقي وكذا إطارات من الناحية العسكرية الخامسة”.

وعرف هذا التمرين– يضيف نفس المصدر– “مشاركة وفود من الدول الأعضاء ضمن قدرة إقليم شمال إفريقيا ممثلة في الجزائر، مصر، ليبيا، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حيث مر وفق مراحل عدة، بدء بالتخطيط والتحضير إلى مرحلة التنفيذ. وهي المراحل التي اتسمت في مجملها بالتنسيق العالي المستوى بين الأطقم والوفود المشاركة، سيما في شقها المتعلق بالتخطيط المشترك بين مكونات قدرة إقليم شمال إفريقيا، وكذا ممارسة القيادة والسيطرة بين القادة والمرؤوسين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *