الجزائر: حزب التحالف الجمهوري يجدد موقفه الثابت والداعم للشعب الصحراوي

الجزائر: حزب التحالف الجمهوري يجدد موقفه الثابت والداعم للشعب الصحراوي

 جدد الأمين العام لحزب التحالف الجمهوري السيد بلقاسم ساحلي موقفه الداعم والمساند لكفاح الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل  مسؤولياته في فرض قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال كلمته في اختتام الجامعة الصيفية لإطارات الحزب المنعقدة بزرالدة بالجزائر العاصمة، مؤكدا أن الجزائر رسمت الوقوف إلى جانب الشعوب التحررية والدفاع عنها كمبادئ وثوابت قائمة لا تنازل ولا مساومة فيها.

وطالب الأمين العام للتحالف الجمهوري بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، أن تقوم بدورها ومسؤولياتها في حماية ومراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، على غرار البعثات الدولية في العالم التي هي مسؤولة عن مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها، محذرا في ذات الوقت الاحتلال المغربي من الاستمرار في سياسة التعنت والاستفزاز.

وأشار بلقاسم ساحلي أن الاستقواء بالكيان الإسرائيلي لن ينفعه في شيء، مبرزا تصدير المغرب للمخدرات بأنواعها إلى المنطقة والهجرة غير الشرعية، وهي أساليب –  يقول الأمين العام للتحالف الجمهوري – دأب عليها  نظام المخزن لزعزعة الأمن والاستقرار وخلق المزيد من التوتر المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *