استنزاف للخزينة العامة دون مراعاة للوضع الراهن, المجلس الوطني يصوت على البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2024.

استنزاف للخزينة العامة دون مراعاة للوضع الراهن, المجلس الوطني يصوت على البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2024.

صوت أعضاء المجلس الوطني اليوم السبت على البرنامج السنوي للحكومة لسنة 2024، وذلك في جلسة علنية ترأسها، رئيس المجلس الوطني حمة سلامة وبحضور أعضاء الهيئتين التشريعية والتنفيذية.

حيث تم التصويت بالأغلبية !! و المصادقة على برنامج الحكومة, اي تخصيص المليارات إلى نفس الوزارات دون برنامج واضح أو رقابة أو متابعة…., دون اي تغيير و حصلت وزارة البناء و إعمار الأراضي المحررة على ميزانية 5 مليار سنتيم لسنة 2023 , حيث بعد ايداع المبلغ كاملا في مكتب الوزير بأيام قليلة بعد ذالك تم كسر نافذة مكتب الوزير و سرقة ميزانية الوزارة لسنة 2023 دون كشف الجناة إلى يومنا هذا, ولا اعتقد أن حد يستطيع تقليص ميزانية وزارة إعمار المناطق المحررة لسنة 2024.

البرلمان :

البرلمان الصحراوي هو امتداد سياسي لبعض المسؤولين و لا يملك الإرادة أو القدرة السياسية على محاسبة اي مسؤول.

ويعتبر البرلمان الحالي أسوأ برلمان منذ تأسيسه حيث تحدثنا عن الرشاوي المقدمة لبعض النواب وتقرب بعضهم الاخر من بعض الوزراء و تسريب جلسات البرلمان المغلقة من أجل الحصول على بعض المواد الغذائية أو محروقات أو تأشيرات سفر أو.

الغش و التزوير:

وصل بعض النواب إلى البرلمان من خلال الغش و تزوير بعض الدوائر الانتخابية حيث كانت هناك قضية ولد اعبيليل المعروفة لم يستطع الفوز في الدائرة الانتخابية للمجلس الاستشاري بسبب مرشح النظام الذي ترشح في دائرتين انتخابيتين, هو شخص ترشح في دائرة بئر انزران لكنه سقط في هذه الدائرة الانتخابية وترشح مرة اخرى في اليوم التالي في دائرة المجلس الاستشاري للمرة الثانية وهو أمر منافي لقانون الانتخابات الترشح من خلال دائرتين انتخابيتين لكن لا حياة لمن تنادي.

كان هناك تواطؤ قبلي واضح من طرف السلطات العليا, لجنة الانتخابات, اعضاء المجلس الاستشاري, بعض النواب, حيث تم تجاوز القانون الذي قليلا ما يتم الرجوع إليه في مثل هذه الحالات.