استقبال الممثل الصحراوي بسكسونيا وبايرن من قبل عضو في البوندستاغ

استقبال الممثل الصحراوي بسكسونيا وبايرن من قبل عضو في البوندستاغ

 استقبل اليوم الأربعاء الممثل الصحراوي بمنطقتي سكسونيا وبايرن محمد ابا الدخيل،  مرفوقا بالناشطة الحقوقية الصحراوية اخديجة بداتي من طرف البرلماني في البوندستاغ عن حزب الخضر في مقر مكتبه الجهوي بسكسونيا السيد قاسم طاهر.

المحادثات تمحورت بالخصوص حول النزاع في الصحراء الغربية والعراقيل التي تقوم بها المملكة المغربية ونظامها المخزني اتجاه قضيتنا العادلة.

الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل في حديثه للبرلماني أكد أن المانيا بحكم وزنها مطالبة بالمساهمة في إيجاد حل سلمي وعادل للقضية الصحراوية يحترم بالكامل حق تقرير المصير للشعب الصحراوي، مضيفا أن الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو لن يقبل ابدا بسياسة الأمر الواقع، وسيواصل كفاحه بكل الوسائل المشروعة من أجل ممارسة حقه غير القابل للمساومة في تقرير المصير والاستقلال.

الممثل الصحراوي شدد على ضرورة امتثال الاتحاد الأوروبي للأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية في السنوات الماضية والأخذ بعين الاعتبار الحكم القادم نهاية شهر أكتوبر من هذه السنة.

من جهتها، الطالبة الصحراوية اخديجة بداتي وفي حديثها مع البرلماني تطرقت إلى الوضعية الإنسانية وبالخصوص وضعية الشباب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين التي طال عمرها أكثر من 47 سنة، وعدم رضاهم بما تقوم به الأمم المتحدة ومجلس الأمن من تماطل اتجاه قضيتنا المشروعة.

وفي هذا الصدد تم التطرق كذلك إلى الدور الفعال للمرأة الصحراوية في بناء المجتمع ومناهضة الاستعمار.

وفي حديثها مع مع البرلماني الالماني أيضا تطرقت الطالبة الصحراوية الى الظروف الصعبة التي يعيشها أهالينا في الجزء المحتل من الصحراء الغربية  من وضعية مزرية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان التي تستهدف المجتمع المدني الصحراوي من أطفال، نساء وشيوخ في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *